الجمعة، 19 أغسطس 2011

انتحاري يفجر قنبلة وسط جنود مصريين وقادة الجيش يتوجهون إلى سيناء
تاريخ النشر: الجمعة 19/8/2011م    10:16ص
جنود مصريين في سيناء
العريش-فلسطين برس- قالت مصادر امنية مصرية ان عدد من جنودها سقط بين قتيل وجريح اليوم عندما فجر انتحاري قنبلة في جنود مصريين على الحدود مع إسرائيل.
وفي غضون ذلك تدور اشتباكات بين مسلحين وقوات الامن المصرية بشمال سيناء حيث تجري عمليات تمشيط واسعة بحثا عن عناصر مسلحة.
وكان شهيدان في صفوف قوات الجيش المصري سقطا الليلة الماضية خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، على الحدود عند العلامة الدولية رقم 79 بصحراء النقب، وأسفرت الواقعة عن استشهاد المجندين أسامة جلال إمام '22 سنة'، من بمحافظة القليوبية، وطه محمد إبراهيم عبد القادر '22' سنة، ومقيم بعزبة سلام بمنطقة المعصرة بمحافظة القاهرة، كما أصيب فى الحادث المجند أحمد محمد أبو عيسى من منطقة السمنود بمحافظة الغربية، وتم نقل الجثتين والمصاب إلى مستشفى العريش العام.
واعترفت إذاعة الجيش الإسرائيلى، بمقتل وإصابة عدد من قوات الأمن المصرية المرابطة على الحدود المتاخمة لإسرائيل، وزعمت أن مقتلهم وقع عن طريق خطأ غير مقصود بالمرة، خلال تنفيذ قوات إسرائيلية لهجوم جوى وبرى على عناصر تحاول التسلل لإسرائيل وقطاع غزة عبر الحدود الممتدة مع سيناء.
فيما قالت مصادر سياسية مصرية إن قيادات من المجلس العسكرى ستجتمع غداً السبت بشيوخ بدو سيناء، مضيفة أن اللقاء سيكون فى نادى ضباط الشرطة بمدينة العريش، ومن المحتمل أن يترأسه رئيس الأركان الفريق سامى عنان، بمشاركة عدد من قادة القوات المسلحة.
ويأتى الاجتماع لبحث تطورات الأوضاع فى سيناء فى ظل التوتر الأخير على الحدود وعمليات الجيش والشرطة لضبط العناصر المتطرفة فى سيناء، والتأكيد على استقرار سيناء، وسيتم حضور العديد من مشايخ وعواقل سيناء فى ظل التصعيد الإسرائيلى على الحدود.
فى سياق متصل، قال العميد رشدى غانم رئيس حزب التحرير، إن الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة زار مساء الخميس، مناطق الحدود المصرية الإسرائيلية بسيناء، وتفقد الأوضاع برفقة عدد من قادة القوات المسلحة، وطالب بعقد اجتماع عاجل لقادة القوات المسلحة لبحث ما حدث على الحدود وقيام الطائرات الإسرائيلية بإطلاق النار على جنود مصريين، مشيراً إلى خطورة الأوضاع فى سيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق