الجمعة، 19 أغسطس 2011

الاعتداءات مستمرة- اهالي دورا القرع: المستوطنون احرقوا مركبة تجارية

المركبة التي تم احراقها
رام الله- معا- احرق مجهولون سيارة تجارية تعود ملكيتها للمواطن عبد الغني ياسين من قرية دورا القرع شرق رام الله، في حين نجت مركبته العمومية من العملية بعد ان تدافع بعض الاهالي للمنطقة وشاركوا في اخماد الحريق في المركبة العمومية.

ويتهم اهالي القرية المستوطنين المتطرفين في قرية مستوطنة بيت ايل، بالوقوف وراء هذه الجريمة، مدللين على ذلك الاتهام بالاشارة الى كتابة شعارات باللغة العبرية بالقرب من المكان والتي تدعو للثأر من العرب.

وحسب الاهالي فان المنطقة التي يقع فيها منزل المواطن ياسين تعتبر قريبة من منطقة ينابيع القرية، التي في اغلب الاحيان تشهد تواجد من بعض المستوطنين عليها ويقوموا باستفزاز المواطنين وكتابة شعارات معادية للعرب ومسيئة للدين الاسلامي.

ووقعت عملية الحرق للمركبتين عند قرابة الساعة الثانية والنصف حسب تقديرات مواطنين شاركوا في اخماد الحريق، حيث اكدوا في حديث لـ"معا"، انه بسبب وجود المنزل على اطراف القرية من جهة المستوطنة لم يتمكن الاهالي من اخماد الحريق بالمركبة التجارية، لكنهم نجحوا في اخماد الحريق بالمركبة العمومية.

واشاروا الى ان قوات من جيش الاحتلال وعناصر من شرطته وصلوا الى القرية في ساعات الفجر وقاموا بتوثيق هذا الاعتداء، وسط شكوك الاهالي بجدوى ما تقوم به سلطات الاحتلال وجنودهم الذين يشاركوا في حماية المستوطنين والتغطية على جرائمهم واعتداءاتهم على المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق